|

اليوم العالمي لسلامة الأغذية

مشاريعنا

اليوم العالمي لسلامة الأغذية

يشارك باليوم العالمي لسلامة الأغذية في 7 يونيو من كل عام من قبل جميع الوزارات الصحية العالمية بما فيها وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية وأيضا منظمة الأمم المتحدة، وهو يوم مخصص لزيادة الوعي بأهمية سلامة الأغذية وتعزيز الجهود لضمان توفير أغذية آمنة وصحية للجميع. يمثل هذا اليوم فرصة لتسليط الضوء على الدور الحيوي الذي تلعبه سلامة الأغذية في الحفاظ على صحة المستهلكين والوقاية من الأمراض المنقولة عن طريق الأغذية.

في شركة الميس للتموين والإعاشة، نولي سلامة الأغذية اهتماماً بالغاً ونعمل بجد لضمان تقديم وجبات غذائية صحية وآمنة لعملائنا. نلتزم بتطبيق أعلى معايير السلامة والجودة في جميع مراحل تحضير وتوزيع الطعام، بدءاً من اختيار المواد الخام وحتى تقديم الوجبات النهائية. وفيما يلي بعض الخطوات التي نتبعها للمشاركة باليوم العالمي لسلامة الأغذية وضمان التزامنا المستمر بسلامة الأغذية:

  1. توعية الموظفين: نقوم بتنظيم ورش عمل ودورات تدريبية لموظفينا لزيادة وعيهم بأهمية سلامة الأغذية وتعليمهم أفضل الممارسات في التعامل مع الطعام. نحرص على تحديث معارفهم ومهاراتهم بانتظام لضمان التزامهم بأعلى معايير السلامة.
  2. استخدام مواد خام ذات جودة عالية: نختار بعناية المواد الخام من موردين معتمدين وموثوقين، ونضمن أن جميع المكونات تتوافق مع المعايير الصحية والغذائية الدولية. نحرص على فحص المواد الخام قبل استخدامها للتأكد من سلامتها وجودتها.
  3. تطبيق معايير النظافة الصارمة: نلتزم بتطبيق إجراءات صارمة للنظافة في جميع مراحل تحضير الطعام. يتم تنظيف وتطهير الأدوات والمعدات المستخدمة بشكل منتظم، ويُشجع العاملون على غسل أيديهم وارتداء الملابس الواقية.
  4. التفتيش والرقابة المستمرة: نقوم بإجراء عمليات تفتيش دورية ورقابة صارمة على جميع مراحل تحضير وتوزيع الطعام. يتم تسجيل ومراقبة درجات الحرارة وظروف التخزين للتأكد من الحفاظ على سلامة الأغذية.
  5. التواصل مع العملاء: نحرص على التواصل المستمر مع عملائنا لمعرفة آرائهم وملاحظاتهم حول جودة وسلامة الوجبات المقدمة. نعتبر ملاحظات العملاء جزءاً مهماً من عملية التحسين المستمر.
  6. الابتكار والتحسين المستمر: نعمل على تحسين وتطوير خدماتنا بشكل مستمر من خلال تبني التقنيات الحديثة وأفضل الممارسات العالمية في مجال سلامة الأغذية. نهدف إلى تقديم تجربة غذائية مميزة وآمنة لعملائنا.

يمثل اليوم العالمي لسلامة الأغذية فرصة مهمة لتأكيد التزامنا الثابت بتقديم أغذية آمنة وصحية. نعتز بدورنا في تعزيز صحة وسلامة عملائنا ونؤكد على استمرارنا في تطبيق أفضل المعايير والممارسات لضمان سلامة الأغذية في كل يوم.

اليوم العالمي لسلامة الأغذية


تواصل معنا